محرك بحث متخصص في تكنولوجيا التعليم

اللعبة : نشاط أو مجموعة من ألوان النشاط المنظم التي يمارسها الفرد متفردا أو مع جماعة أو مجموعة لتحقيق غاية معينة .

من أهم النشاطات لملء الفراغ ، ممارسة الأعمال الفنية مثل الرسم والعزف على الموسيقى وصناعة العرائس وتمثيل الحكايات التخيلية.
عرائس الأصبع من المشروعات الفنية المسلية جداً والتي يحبها الأطفال ويمكنكِ تنفيذها معهم في المنزل من بقايا الأقمشة القديمة و الخيوط و العصي الخشبية
.
حيث يصنعون بأيديهم عرائس بحجم الأصابع ، ويؤلفون لها الحكايات مسلية .

وعرائس الإصبع يمكن أن تنفذ في أبسط صورها بأستخدام مستطيل من الورق يتم لفه بشكل أسطواني بحيث يمكن دخول الإبهام منه ثم وضع الإضافات المختلفة عليه , وبالطبع فإن عروسة الإصبع هنا قابلة للتمزق .

كما يمكن صناعة عرائس الإصبع من خامات أكثر ثباتا كالأقمشة الجوخ أو الجبردين وغيرها من الأقمشة الأخرى المناسبة ذات القوام المتماسك حتى تعطى التأثير المطلوب .


الخامات :

1- مجموعة من بواقى الأقمشة ذات القوام المتماسك .
2- يمكن أستخدام الورق في صناعة عرائس الإصبع بعد برمه على شكل أسطواني ووضع الإضافات عليه .
3- إضافات متنوعة بغرض توضيح ملامح الشخصية مثل الزراير – الصوف – الحليات المختلفة في الخياطة .
أن عرائس الإصبع هي واحد من أكثر الألعاب إمتاعا للأطفال , ويفضل أن يلعبها في البداية مع الأباء , فهذا قد يفتح أمامه أفاقا وتصورات جديدة للعب .

القيمة التربوية :

إن المشاركة في اللعب مابين الطفل وشخص آخر ( الآباء و الإخوة ) ليس فقط ممتعا , ولكنه ايضا يساعد على تنمية المهارات الاجتماعية ومهارات الاتصال .
كما أنها تنمى مهارات التحكم اليدوي ( فالطفل سيحاول جاهدا التحكم في حركه أصابعه )  كما أنها تنمى كذلك خيال الطفل , والذي يعتبر له قيمة كبيرة في التعلم والابتكار فيما بعد . 











مرسلة بواسطة الأستاذة أمينة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top