محرك بحث متخصص في تكنولوجيا التعليم

المعارض البصرية الرقمية:
وهي عرض مختلف الأدوات والبصريات لأغراض تعليمية ويمكن للمعلمين أو الطلاب أن يستخدموا المعارض البصرية الرقمية في مشاريعهم التي قد تكون تجارب محفزة ومثيرة لهم.
العرض العملي:
أسلوب ومنهج لعرض أو تقليد طريقة عمل شيء ما، ويمكن أن يستخدم العرض العملي في التعلم الإلكتروني في مجالات مثل الإجراءات التعليمية وتوضيح كيفية تشغيل جهاز ما، وتوضيح المبادئ.
الدروس الخصوصية:
وهي شكل من أشكال تغذية الاستجابات الراجعة، وعادة ما تستخدم لعرض كيفية عمل الإجراءات في سياق أمثلة عملية، وتميل إلى عرض المحتوى وطرح الأسئلة والمشكلات.
السرد القصصي:
وهي تقنية حكاية القصص التي يمكن استخدامها بشكل فاعل في التعلم الإلكتروني لمختلف الثقافات، وتستخدم كإستراتيجية تعلم تربوية، فالقصص هي شكل من أشكال التذكير ونقل المعلومات والاكتشاف
والسرد القصصي الرقمي يوفر تعريفاً واسعاً للمصطلحات الذي يشرك جميع أدوات الوسائط المتعددة المتوفرة كالرسومات البيانية والصوت والفيديو والرسوم المتحركة والإصدارات الإلكترونية.
الألعاب:
تعد إحدى الأدوات التعليمية عالية التحفيز، وهي التي تساعد المتعلمين على تحسين مهارات متنوعة مثل اتخاذ القرار، وحل المشكلات والتواصل بين الأفراد والقيادة والعمل الجماعي.
المحاكاة:
وتعني إنشاء مواقف غير حقيقية لمواقف الحياة الحقيقية، وفي بيئة المحاكاة يمكن للطلاب ممارسة واتخاذ قرارات حقيقية، ومن ثم اكتشاف نتيجة قراراتهم.
العرض التقديمي:
وهي مجموعة من التقنيات والأساليب لعرض الحقائق والمفاهيم والأفكار والإجراءات والمبادئ ويمكن تصميم عرض تقديمي باستخدام أسلوب عرض إلكتروني واحد فقط أو متعدد مثل: النص والرسومات البيانية والصور والمقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو والرسوم المتحركة.


إعداد المعلمة آلاء مختصة صعوبات قرائية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top