محرك بحث متخصص في تكنولوجيا التعليم

ماهي الخريطه الذهنيه ؟

(هي طريقة رائعه تعتمد على رسم كل ماتريده في ورقه واحدة بشكل منظم تحاول فيها قدر الإستطاعه استبدال الكلمات برسمه تدل عليها بحيث تستطيع وضع كل ماتريد في ورقة واحدة بطريقة مركزه ومختصرة وسهلة التذكر بالنسبة لك 

أن الخرائط الذهنية تبسط على كل طالب الدراسة وخاصة أيام الامتحانات حيث يحتاج وقت طويل من أجل التلخيص والمذاكرة من أجل أن تثبت المعلومات في عقولنا، أما مع الخرائط الذهنية تكون الأمور أبسط مما تتخيلون فمن الممكن أن نلخص 50 ورقة في ورقة واحدة باستخدام الخرائط الذهنية، ومن الممكن أن يستغرب القارئ كيف أن نلخص 50 ورقة في ورقة واحد، مع الخرائط الذهنية كل صعب يكون سهل فلا غرابة في ذلك. 




فوائد الخريطه الذهنية : 


1- تعطيك صورة شاملة عن الموضوع الذي تريد دراسته أو التحدث عنها بحيث أنك سترى الموضوع بصورة أكثر شمولية يعني كل شئ في ورقة واحدة . 

2- تعطيك صورة واضحة عن موقعك الآن .. أين وصلت .. ماذا تريد (هدفك) ؟ .. من أين ستبدأ .. ماهي العوائق ؟؟  

3-تجعلك تضع أكبر قدر ممكن من المعلومات في ورقة واحدة بشكل مركز ومختصر يغنيك عن رزم من الورق .  

4-تمكنك من وضع كل مايدور في ذهنك وكل افكارك عن الموضوع في ورقة واحدة . 

5-تجعل قراراتك أكثر صواباً .. فعندما تضع المشكلة في ورقة واحدة .. فإنك تنظر إليها نظرة شاملة لكافة جوانبها .. كل العوائع .. كل الحلول المقترحة .. أفضل حل .. 
6- عندما تبدأ في الرسم وتضع كافة جوانبه في الخريطه فستفاجأ بكمية الأفكار التي تنهمر عليك لأنك تتعامل مع عقلك بطريقة مشابهه لطريقة عمله . 

 

بواسطة الأستاذة ماجدة لموقع تكنولوجيا التعليم



لتحميل برامج لرسم الخرائط الذهنية :




0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top