محرك بحث متخصص في تكنولوجيا التعليم

دور وسائل وتكنولوجيا التعليم في الاتصال التربوي :
التربية البناءة عبارة عن نظام اتصال والسلوك الإنساني الهادف مهما كان بسيطا أو مركبا هو أيضا نظام اتصال.

• وبينما يجسد التلاميذ والمعلمون والإدارة المدرسية والتربية الصفية والبيئة المدرسية أهم مكونات نظام اتصال التربوي، ويعتمد على توفير العناصر التالية : -

1. أغراض التعلم / التدريس أو أغراض الاتصال التربوي.
2. المعلمون / الإداريون كمرسلين عموما للاتصال التربوي.
3. التلاميذ كمستقبلين غالبا للاتصال التربوي.
4. محتوى التعلم / التدريس من معارف وخبرات – رسالة الاتصال التربوي.
5. وسائل الاتصال التربوي – وسائل وتكنولوجيا التعليم.
6. وسائل التغذية الراجعة بخصوص فعالية الاتصال التربوي أو مدى تحقيقه للأغراض المقترحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top